close
اخبار سورياالسوريون في بلاد العرب

فرض رسوم على السوريين “بالدولار” للسماح لهم بإجراء مقابلات في 4 سفارات

أصدر رأس النظام السوري بشار الأسد مرسوماً بزيادة قدرُها 50 بالمئة إلى الرواتب والأجور المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين..

وتشمل هذه الزيادة، المشاهرين والمياومين والمؤقتين، سواء أكانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام أم معينين بجداول تنقيط أو بموجب صكوك إدارية..

وكذلك العاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول.

وفي مرسومٍ آخر أصدره بشار الأسد قبل قليل منَحَ..

المرسوم زيادة قدرها 50 بالمئة من المعاش التقاعدي، لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين المشمولين بقوانين التأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة.

وكانت أصوات قد تعالت أمس مطالبة بزيادة قيمة الرواتب ضمن مناطق سيطرة النظام السوري، بعد مرور أشهر قليلة على إقرار زيادة قدرها 100 بالمئة فقط، واعتراف رئيس الوزراء في حكومة النظام حسين عرنوس، بأن هذه الزيادة لم تكن كافية.

وقال الخبير الاقتصادي وأمين سر جمعية حماية المستهلك في دمشق، عبد الرزاق حبزة، إنّ “زيادة قيمة الرواتب والأجور باتت أمراً ملحاً وضرورياً لردم الهوة بين ارتفاع الأسعار وحاجات المواطنين”.

وذكر حبزة أن أي زيادة على الرواتب والأجور يجب ألا تقل عن 500%، خاصة أن الغلاء مستمر وبشكل يومي، والمواطن أصبح عاجزاً أمام ما تشهده الأسواق السورية من غلاء وتضخم غير طبيعي وغير منطقي.

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى