close
غير مصنف

أبرز معالم خطة الحكومة التركية لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال

أعلنت الحكومة التركية في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد مؤخراً، أنها ستقوم بإعادة إعمار المناطق المتضررة خلال عام واحد من تاريخ الكارثة، وهو ما وجه الأنظار إلى خارطة الطريق التي تعتمدها الحكومة لتحقيق هدفها المذكور.

وفي أكثر من مرة، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن حكومته ستشرع في بناء بيوت لـ270 ألف أسرة بالمدن والأرياف في 11 ولاية متضررة من الزلازل بحلول بداية الشهر القادم، على أن تُسلَّم للمواطنين خلال عام واحد فقط. وأكّد في الوقت ذاته أنه سيُعاد تحديد الأرقام خلال الأشهر المقبلة، حسب تقييمات كل منطقة الزلازل.

ولفت أردوغان إلى أن فرق الفحص والتقييم أكملت فحص مليون و123 ألف مبنى بمنطقة الزلازل، واتضح وجود 458 ألف وحدة سكنية داخل 139 ألف مبنى إما منهارة وإما بالغة الضرر، وإما بحاجة إلى هدم فوري. وأشار أيضاً إلى عزم الحكومة على إحياء المدن والمناطق المتضررة مجدداً وبصورة أقوى، عبر الحفاظ على هويتها التاريخية وتركيبتها السكانية.

من جانبه، صرّح وزير البيئة والتطوير العمراني التركي مراد كوروم بأن فرق وزارته وضعت خارطة الطريق اللازمة خلال عملية إعادة الإعمار والتطوير في المناطق المنكوبة، وشاركت الأعمال التي ستُنفَّذ في هذه العملية وفقاً لـ10 بنود رئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى