close
اخبار سورياحوادث

مق.تل وجرح العشرات بحا.دث أليم في هذه المدينة السورية

قالت مصار إعلامية موالية للنظام السوري نقلا عن مسؤولين روس بأن علية التقارب بين مشق وأنقرة تحتاج إلى وقت كبير نظرا لبعد المواقف بينهما…

فقد أقرت روسيا بصعوبة التطبيع بين تركيا والنظام السوري، وأكدت أن العمل في هذا المسار “شاقّ” بسبب تباعُد مواقف الطرفين عن بعضها بعضاً.

جاء ذلك في تصريح للمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر يفيموف، نقلته صحيفة “الوطن” الموالية.

ووصف يفيموف النتائج التي تم تحقيقها بين تركيا والنظام السوري بأنها “إيجابية”، معتبراً أن “الخُطوة الأولى هي الأكثر صعوبة وأهمية”.

كما اعتبر أن انتقال تركيا والنظام السوري إلى اتصالات عامة مباشرة بعد أكثر من عشر سنوات من تجميد العلاقات الثنائية بينهما يُعَدُّ بحدّ ذاته “نجاحاً كبيراً”.

وعن خارطة الطريق الخاصة بتطبيع العلاقات بين النظام وتركيا، قال يفيموف: إنه “يجري حالياً وضع مسودتها، ومن المقرر أن تجري المناقشة الأولى لنص هذه الوثيقة في الوقت القريب”.

وأضاف: “لا أعتقد أنه ينبغي توقُّع أي نتائج اختراق سريعة في هذا الأمر، فمن الصعب في غضون أسابيع أو أشهر قليلة استعادة ما تم تدميره لمدة 12 عاماً”.

وأردف: “ينتظرنا الكثير من العمل الشاقّ في هذا الاتجاه، ويجب الاعتراف بصراحة أن مواقف الطرفين لا تزال بعيدة عن بعضها بعضاً”.

ويأتي تصريحات يفيموف بعد لقاءات على مستوى الخارجية والاستخبارات بين الجانبين بوساطة روسية إيرانية في العاصمة الروسية موسكو..

كما أنها تأتي في ظل تصريحات تركية روسية عن احتمالية كبيرة لعقد لقاء مباشر بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورأس النظام السوري بشار الأسد…

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى