close
علوم وتكنولوجيامنوعات

بعد أن وصل عدد البشر إلى 8 مليارات.. الأرض غير قادرة على استيعاب زيادة أعداد البشر

أن التغير المناخي الناتج عنه ارتفاع درجة الحرارة بشكل متسارع، يهدد قدرة الأرض على توفير مصادر الحياة لمزيد من البشر، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وأكد مبعوث الولايات المتحدة الخاص للمناخ جون كيري أيضاً أن النمو السكاني العالمي ليس مستداماً مع توقع بلوغ عدد البشر عشرة مليارات عام 2050.

وقال كيري: “أنا شخصيا لا أعتقد أن ذلك مستدام… علينا معرفة كيفية التعامل مع قضية الاستدامة وعدد الأشخاص الذين يتعين علينا الاعتناء بهم على الكوكب”.

ومن جهته تحدث الدكتور محمد عبد المنعم كبير مستشاري الأمم المتحدة لشؤون المناخ لموقع “سكاي نيوز عربية”: إن التغيرات المناخية لها أضرار، وهذه الأضرار تؤثر على قدرة الناس على التعايش .

وأضاف “عبد المنعم” التغيرات المناخية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وهذا يقلل الأمطار ويحدث جفاف، وفيضانات وحرائق مثل الحاصلة في كندا حاليا..

كما يرتفع مستوى سطح البحر ، كل هذا ينتج عنه فقدان البشر لمصادر الغذاء الخاصة بهم، وتصبح حياتهم مهد.دة.

لأن التغيرات المناخية تؤثر على عوامل إنتاج الغذاء من ماء وأرض وغابات، وهي تهد.د الأرض عبر التصحر وته.دد الثروة الحيوانية عبر الفيروسات الجديدة..

كما تهد.د الثروة النباتية عبر الحرائق، وبالتالي يضيق كوكب الأرض بالبشر من حيث صعوبة العيش عليه.

يشار إلى أن عدد سكان الأرض تجاوز في تشرين الثاني من عام 2022 رسمياً 8 مليارات، أي أكثر من ثلاثة أضعاف عدده في عام 1950..

حيث ينتظر أن يقترب العدد من عشرة مليارات نسمة (9,7 مليارات) في منتصف القرن، وفق توقعات الأمم المتحدة.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى