close
علوم وتكنولوجيامعلومات صحيةمنوعات

خطووووورة وضع اللاب توب على الأرجل مما يؤدي الى مرض…. معلومة تجهلها, احذر من فعلها بعد الان

ويؤدي وضع الكمبيوتر المحمول على الأرجل إلى الإصابة بالـ.ـسـ.ـرطان حتى أن الحرارة التي تنبعث من الجهاز أثناء استخدامه قد تؤدي إلى تلف الجلد بما قد يتطور  الى سرطان الجلد

كما تتسبب هذه الوضعية في إحداث آلام الظهر والرقبة، حيث إن انحناء الظهر ووضعية الجلوس الخطأ يؤديان إلى ذلك.

للتوضيح اكثر اقرأ التنبيهات ال 6

 

ووضع الحاسوب يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، مما قد يتسبب في حدوث العقم.

1- الإضرار بالخصوبة: يؤثر بقاء الكمبيوتر المحمول على الساقين فترات طويلة من الزمن على القدرات الإنجابية، حيث يشكل مخاطر على عدد الحيوانات المنوية للذكور وإنتاج البويضات للإناث.
2- الإصابة بالسـ.ـرطان: وجد باحثون سويسريون من مستشفى جامعة بازل أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الساخنة تؤدي إلى تلف الجلد، وأن الأشعة الكهرومغناطيسية يمكن أن تغير المعلومات الوراثية وتسبب سـ.ـرطان الجلد.

ولأن العديد من الأشخاص يحملون أجهزة الكمبيوتر المحمولة بالقرب من أعضائهم التناسلية، فإنهم سيكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الخصية والمبيض.

3- مشاكل في الحمل: يؤثر الاستخدام طويل الأمد للكمبيوتر المحمول على خصوبة المرأة وقدرتها على الإنجاب، إذ يؤخر من إنتاج البويضات ويجعل من الصعب عليها الحمل.

4- حروق جلدية: وجد الأطباء أن وضع أجهزة اللابتوب على الأرجل فترات طويلة من الزمن يمكن أن يؤدي إلى حالة مزعجة وغير مألوفة تسمى “متلازمة الجلد المحمص”، وهي ناتجة عن التعرض الطويل للحرارة.

5- آلام الرقبة والظهر: استخدام الكمبيوتر المحمول في هذه الوضعية فترات طويلة يؤدي إلى أضرار بالغة في العمود الفقري والرقبة.

6- صعوبة في النوم: حيث يتسبب الضوء الصادر من شاشة الكمبيوتر المحمول بإيقاف إنتاج الميلاتونين في الجسم، وهو الذي يساعد ارتفاعه في الجسم على النوم. 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى