close
اخبار سورياحوادث

هلا ك ضابط كبير جدا في صفوف النظام السوري

شهدت مدينة اعزاز شمالي حلب، ليل الإثنين – الثلاثاء الماضي، مق تل شخصين واش تبا كات عني فة بين مجموعتين من الفصائل العس كرية، دفعت الجيش الوطني السوري لإرسال قو ات فض نز اع إلى المنطقة.

وقد اند لعت اشت باكا ت  عن يف ة بين فصا ئل من الفيلق الثالث في الج يش الوطني و”كتي بة المث نى” المعروفة بـ”كتيبة حسانو”، وهي تابعة لـ”تجمّع الشهباء” المقرّب من “هي ئة تحر ير الشام”.

وأوضحت المصادر أنّ المش كلة بدأت في مخيم “فريق ملهم” على طريق قية نيارة شرقي اعزاز، خلال تجمّع الأهالي لاستلام حصصٍ إغاثية، حيث فوجئوا بسيارة عسكرية يقودها شخص أصرّ على المرور وبطريقة “مستفزة” وسط التجمّع.

وتلاسن هذا الشخص مع الأهالي الذي تبيّن أنّه يتبع لـ”كتيبة حسانو” التي يقودها محمود حسانو (أبو زيد)، وهو شقيق أحمد حسانو (مدير “فريق ملهم التطوعي” في اعزاز)..

ليعود الشخص مع مجموعة عس كرية تع تد ي بالض رب بـ”أخمص البواريد” على المدنيين، وهم من أهالي بلدة حيان شمالي حلب.

بعد الا عت د اء، اند لعت اش تبا كا ت بين مجموعة عس كرية من أهالي حيان في الفيلق الثالث وعناصر “كتيبة حسانو”..

وامتدت الا شت با كات إلى داخل مدينة اعزاز، حيث استهدف عناصر “حسانو” سيارة عسكرية تابعة لـ”لواء عاصفة الشمال” في الفيلق الثالث، وأدّى إلى مق تل اثنين من عناصر اللواء.

وذكرت المصادر أنّه بعد مق تل عنصرين من “لواء عاصفة الشمال”، اقت حمت مجموعات من الفيلق الثالث، جميع المقار العسكرية التابعة لـ”كتيبة حسانو” في مدينة اعزاز، وسط اش تبا كات استُخدمت فيها الأ سل حة الخفيفة والر شا شة وقوا ذف “RB G”.

دعت جميع مساجد مدينة اعزاز، ليلاً، جميع الأطراف للتوقّف عن الاش تبا كا ت حفاظاً على سلامة المدنيين، كما طالبت بتدخّل الجيش الوطني لوقف الق تال.

وخلال ساعات انتشرت قو ات عسكرية من مختلف فيالق الجيش الوطني، في محيط دوار القلعة ووسط مدينة اعزاز، لفضّ النز اع بين المجموعات المش تبكة، في ظلِّ تو ترٍ ما يزال يسود المدينة.

وفي أخبار عاجلة ونتيجة للأحداث الد امية التي وقعت في المدينة..

اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى