close
اخبار تركيااخبار سوريا

خلال أول لقاء مباشر بينهما.. النظام السوري يحدد شروطه للمفاوضات مع أنقرة.. 

خلال الاجتماع الرباعي بموسكو سلطة الأسد تؤكد على شرط الانسحاب التركي من سوريا لبدء الحوار

معاون وزير خارجية سلطة الأسد خلال الاجتماع الرباعي بموسكو: إعلان تركيا أنها ستسحب قواتها من سوريا والبدء بالانسحاب هو “المدخل” لإعادة التواصل بين الجانبين

معاون وزير خارجية سلطة الأسد: لم نرَ حتى الآن أي مؤشرات إيجابية بخصوص انسحاب القوات التركية من سوريا أو بخصوص محاربة “الإرهاب” والقضاء عليه شمالي غرب سوريا وبالأخص في إدلب.

وكانت مباحثات ولقاءات قد تمت بين مسؤولين اتراك ونظرائهم من النظام السوري على مستوى جهاز الاستخبارات في كل من دمشق وأنقرة تحضيرا للقاءات على مستوى وزراء الخارجية.

اللقاءات التي دعا إليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكل صريح بل ودعا إلى لقاء مباشر مع بشار الاسد بوجود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي أحدث تصريحات له على المفاوضات المحتملة مع الجانب التركي, قال بشار الأسد وبشكل مباشر..

قال بأنه لا يؤيد مبدأ المفاوضات لأجل المفاوضات فقط أي لا جدوى لمفاوضات دون نتيجة أو دون رؤى على حد وصفه..

بشار الأسد الذ قال من موسكو بأن الوقت غير مناسب للقاء أردوغان الآن دون تقديم الجانب التركي تنازلات تتمثل بسحب قواته كشرط رئيسي لبدء المباحثات.

ويشكل ملف اللاجئين السوريين في تريا أول الملفات العالقة الشائكة بين أنقرة ودمشق والتي دخلت المعارضة التركية على الخط بشكل كبير قبيل الانتخابات التركية بأيام معدودات.

فهل سنتشهد لقاءا قريبا وشيكا بين الرئيس التركي وبشار الأسد بوساطة وضغوطات من موسكو وإيران اللاعب الجديد في المفاوضات تكون قوات سوريا الديمقراطية قسد هي الخاسر الأول والأخير فيها.

أم أن هذه اللقاءات على مستوى الخارجية والاستخبارات لن تؤدي إلى محادثات مباشرة في ظل خلافات جوهرية بين أنقرة ودمشق لا يمكن حلها قبل الانتخابات التركية المصيرية في 14 أيار المقبل.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى