close
اخبار تركيااخبار سورياالسوريين في تركيا

لا يوجد مشكلة مع السوري حامل الكملك ولا يوجد ترحيل له.. تصريحات عاجلة سارة من الداخلية التركية للسوريين

اعتبرت صحيفة يني شفق التركية التعزيزات التي تعتزم واشنطن ارسالها إلى شمال شرقي سوريا بذريعة تزايد التهديدات الروسية الإيرانية، بمثابة دعم وحماية للمي.ليش.يات الكردية في المنطقة.

وبحسب الصحيفة، فإن الولايات المتحدة متذرعة بخطاب “تعرضها للمضايقات والته..ديدات” من قبل روسيا وإيران…

أرسلت في الأسبوع الماضي، قافلة تضم 60 شاحنة محملة بالوقود واللوجستيات والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى 40 شاحنة محملة بمعدات العسكرية وأسلحة ثقيلة، إلى القاعدة الأمريكية في الحسكة.

وأضافت، أن واشنطن نشرت أنظمة صواريخ HIMARS في دير الزور الخاضعة لسيطرة ميل..يشيات Y.P Gالكردية..

ومن المتوقع أن يتم نشر 2500 جندي في منطقة سيطرة حز..ب العم..ال الكردستاني P.K..K على الحدود مع العراق.

وتشهد المنطقة بالإضافة إلى التعزيزات الأمريكية والتحركات الكردية المتمثلة بقوات سوريا الديمقراطية قسد, تشهد تحركات مقابلة من الطرف الروسي..

فقد أرسلت روسيا ومعها النظام السوري والإيراني تعزيزات إلى منطقة التلامس والاحتكاك المحتملة خاصة في دير الزور بالقرب من القاعدة الأمريكية..

وتتزامن التعزيزات الميدانية مع تصريحات إعلامية من قبل واشنطن وموسكو حيث يتهم كل طرف الآخر بالتصعيد في المجال الجوي والذي وصل محد اتهام واشنطن موسكو بأنها تسعى لإخراج الولايات المتحدة من الأراضي السورية للاستفراد بهاّّّ!!!

فهل تؤكد هذه التعزيزات الضخمة من قبل واشنطن وموسكو بالفعل نذر مواجهة محتملة عسكرية بينهما للحصول على حصص أكبر من الكعكة السورية؟؟

أم أن هذه التحركات هي رسائل لأطراف أخرى ك أنقرة وطهران والأكراد والنظام السوري بأن الكعكة السورية فقط لهم أما هم فيكفيهم الفتات….

الأيام القليلة المقبلة كفيلة بالإجابة…

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى