close
غير مصنف

لا خير فينا إن نسينا إجر.امكم.. مظاهرات في العاصمة دمشق

أصدر رأس النظام السوري بشار الأسد “وفق مصادر من داخل القصر الرئاسي ونقلتها مواقع إعلامية موالية للنظام” أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاستدعاء والاحتفاظ للضباط وطلاب الضباط الاحتياطيين المدعوين الملتحقين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المحتفظ بهم والمدعوين الملتحقين) وفقاً لما يلي :

1. ينهى استدعاء الضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين (المدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1/10/2023م لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنة فأكثر حتى تاريخ 30/9/2023م ضمناً.

2. ينهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من تاريخ 1/10/2023م وفقاً لما يلي:

أ ــ صف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المحتفظ بهم والمدعوين الملتحقين) لكل من بلغت خدمته لاحتياطية الفعلية ست سنوات ونصف فأكثر حتى تاريخ 30/9/2023م ضمناً.

ب ــ صف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المحتفظ بهم والمدعوين الملتحقين) من مواليد عام 1984م لكل من بلغت خدمته الاحتياطية الفعلية سنتان فأكثر حتى تاريخ 30/9/2023م ضمناً والتسريح لاحقاً لمن يتم السنتين خدمة احتياطية فعلية لهذه المواليد.

العاصمة دمشق تفقد عدد من أبنائها بطريقة مؤلمة

فجعت العاصمة السورية دمشق بفقدان عدد من أبنائها بطريقة مؤلمة.

وبحسب مصادر سورية محلية فإن من بين الوفيات عدد من النساء والأطفال.

وفي التفاصيل العاجلة للخبر:

توفي عدد من أبناء غربي العاصمة السورية دمشق غرقا أثناء محاولتهم الوصول نحو الأراضي الأوربية بحسب مصادر أوروبية محلية.

وذكرت السلطات الإيطالية بأن قاربا يحمل عدداً من اللاجئين السوريين حاولوا الوصول نحو الأراضي الإيطالية غرق بالقرب من ميناء لامبيدوزا وانتشال جميع الجثث بينهم 7 نساء وطفل.

وينحدر الوفيات من بلدة سعسع وكناكر وبيت جن وكفر حبر.

وازدادت في الأيام القليلة الماضية أعداد الوفيات من السوريين أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا خاصة في الغابات البلغارية عن طريق البر نتيجة الحر الشديد ونفاذ الماء والغذاء.

كما ازدادت أعداد الضحايا عن طريق البحر نتيجة مضايقات خفر السواحل اليوناني على وجه التحديد بالإضافة لسوء القوارب وزيادة في حمولتها من قبل المهربين.

رحم الله الموتى وألهم أهلهم الصبر والسلوان.

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى