close
اخبار سورياالحرب السورية

 #ارحل_بدنا_نعيش .. مظاهرات وعصيان مدني وشلل تام في الحركة.. عاد الربيع السوري فهل سيرحل الأسد

تشهد محافظات الجنوب السوري درعا والسويداء بالإضافة لمناطق عديدة في العاصمة دمشق احتجاجات واسعة ومظاهرات مطالبة برحيل الأسد وحكومته قبل فوات الأوان بعد الأحداث الأخيرة..

فقد شهدت محافظة السويداء جنوب سوريا منذ ساعات الصباح الباكر، اليوم الأحد، شللا تاما بعد إعلان الإضراب العام والعصيان المدني، احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية والأمنية.

وقالت مصادر محلية أنها سجلت اليوم أكثر من 40 نقطة احتجاج، تم فيها إغلاق الطرقات الرئيسية المؤدية إلى المدينة بالحجارة والإطارات المشتعلة، مع مراعاة السماح لمرور الطلاب والحالات الإنسانية.

بلدات وقرى عديدة شاركت بالإضراب في ريف السويداء الغربي منها “عريقة” و”المزرعة” و”الثعلة” و”ريمة حازم” و”مجادل”، وتم إغلاق الطرق الرئيسية والوقوف وقفات احتجاجية وتضامنية مع باقي مناطق المحافظة.

وبحسب مصادر محلية من قلب المظاهرات فقد تم إغلاق الطريق المؤدي إلى مدينة السويداء وتم منع الأمين العام لحزب البعث في السويداء فوزات شقير من التوجه من مسقط رأسه القريا إلى دوامه في مدينة السويداء، كما تم إغلاق الطرق في بلدة الغارية وقرية أم الرمان وقرية عرمان وقرية المنيذرة”.

وفي الريف الشمالي أغلق المحتجون الطريق الرئيسي في مدينة شهبا المؤدي لمدينة السويداء، وأشارت المصادر إلى أن أعداد المناطق المشاركة بالإضراب في ازدياد.

وشهدت المحافظة إغلاق معظم المؤسسات والمديريات التابعة للنظام السوري في الريف والمدينة، إذ تم إجبارها على الإغلاق من قبل المحتجين، وسط حركة شبه معدومة في شوراع المدينة وإضراب شمل معظم خطوط النقل العامة.

وعلى مدار اليومين الماضيين، شهدت محافظة السويداء دعوات واسعة النطاق للمشاركة في إضراب عام، رداً على القرارات الأخيرة لبشار الأسد وحكومته، والتي أدت إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وصباح السبت، أصدر عدد من تجار السويداء بياناً يؤكدون فيه التزامهم بدعوات الإضراب والحراك السلمي يوم الأحد 20 من آب الجاري، في مواجهة السياسات التي أدت إلى تجويع الشعب السوري.

ويوم الأربعاء، شهدت مناطق سيطرة النظام السوري إضراباً لوسائل النقل الخاصة بعد رفع “الحكومة” أسعار الوقود، ما أدى إلى حالة إرباك لدى الناس والطلاب في معظم المحافظات السورية.

وكان اللافت في أحداث اليوم الأحد هو انشقاق

لمتابعة التفاصيل اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى