close
اخبار سورياالحرب السورية

5 سيناريوهات أمريكية لخارطة طريق في سوريا.. ما دور تركيا

اقرأ أيضا: ض.ربة موج.عة للأسد.. ه.لاك أهم أعمدة النظام السوري وصندوقه الأسود تزامنا مع المظاهرات..

ح.ذر تقرير نشره معهد واشنطن من انف..جار الوضع في مع…تقل الهول في محافظة الحسكة, الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وعلى بعد أمتار فقط من قيادة القوات الأمريكية, عن طريق 5 عوامل:

1. بدء محا.كم..تهم، وهو ما تريده قسد وما لا تريده أمريكا!!!

2. التطبيع العربي، فإذا كان التطبيع سيمكن رأس النظام السوري بشار الأسد من السيطرة على المنطقة، فإنه قد يطلق س.را.حهم أو يطالب بفديات كأدوات للتفاوض مع بلدانهم الأصلية.

3 تمكن التن..ظي.م من تحر؟ير الس.جن؟اء ان خرجت أمريكا من المنطقة؟؟؟

4. تدخل تركيا في شمال شرق سوريا.  ما قد يؤدي لتحويل موارد قسد من الس..جو؟ن والمع؟تق.لات أو قيام قسد بوضع أمريكا بوضع غير مريح بموضوع مراكز الاعت؟؟قال.

5. التغير المناخي كالمياه والزلازل..

وخلص التقرير الى أن مع؟تقل الهول أكبر الم؟عت.قلات، ويضم 50 ألف شخص، منهم 25 ألف عراقي و18 ألف سوري و7800 من 57 دولة. في حين يضم معتقل الروج 2500 فرد، 2100 منهم رعايا بلدان أخرى..

التقرير أشار بشكل غير مباشر إلى أن على أمريكا عدم تسليم هذا الملف لأي جهة أخرى، خاصة النظام السوري، والعمل مع الدول على إعادة الم.عتق.لين لبلدانهم قبل أي حديث عن خروج أمريكي من المنطقة..

وتشهد محافظة الحسكة مهد مخيم الهول في هذه اللحظات استن..فارا كبيرا للق.وات الكردية بعد ورود أنباء عن فرا..ر عدد من عناصر تن..ظي.م الد.ولة من س..جن الصناعة.

اقرأ أيضا: مق,,تل وإص.ابة عدد كبير من المارينز الأمريكي

لقي العشرات من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) حت.فهم منهم حالات حر.جة اليوم الأحد 27 آب 2023 بحسب مصادر أمريكية رسمية.

تعتبر هذه الحادثة هي الثانية التي تلحق بالج.يش الأمريكي وأسطوله خلال 48 ساعة فقط ما يشكل علامة استفهام كبرى للس.لاح الأمريكي الذي لا يق..هر!!!

وفي التفاصيل العاجلة للأنباء الواردة من واشنطن:

للمتابعة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى