close
اخبار سوريا

خروج مطار حلب من الخدمة.. ق.صف إ.سر؟ائ.يلي على مراكز حساسة في حلب

اقرأ أيضا: ض.ربة موج.عة للأسد.. ه.لاك أهم أعمدة النظام السوري وصندوقه الأسود تزامنا مع المظاهرات..

ح.ذر تقرير نشره معهد واشنطن من انف..جار الوضع في مع…تقل الهول في محافظة الحسكة, الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وعلى بعد أمتار فقط من قيادة القوات الأمريكية, عن طريق 5 عوامل:

1. بدء محا.كم..تهم، وهو ما تريده قسد وما لا تريده أمريكا!!!

2. التطبيع العربي، فإذا كان التطبيع سيمكن رأس النظام السوري بشار الأسد من السيطرة على المنطقة، فإنه قد يطلق س.را.حهم أو يطالب بفديات كأدوات للتفاوض مع بلدانهم الأصلية.

3 تمكن التن..ظي.م من تحر؟ير الس.جن؟اء ان خرجت أمريكا من المنطقة؟؟؟

4. تدخل تركيا في شمال شرق سوريا.  ما قد يؤدي لتحويل موارد قسد من الس..جو؟ن والمع؟تق.لات أو قيام قسد بوضع أمريكا بوضع غير مريح بموضوع مراكز الاعت؟؟قال.

5. التغير المناخي كالمياه والزلازل..

وخلص التقرير الى أن مع؟تقل الهول أكبر الم؟عت.قلات، ويضم 50 ألف شخص، منهم 25 ألف عراقي و18 ألف سوري و7800 من 57 دولة. في حين يضم معتقل الروج 2500 فرد، 2100 منهم رعايا بلدان أخرى..

التقرير أشار بشكل غير مباشر إلى أن على أمريكا عدم تسليم هذا الملف لأي جهة أخرى، خاصة النظام السوري، والعمل مع الدول على إعادة الم.عتق.لين لبلدانهم قبل أي حديث عن خروج أمريكي من المنطقة..

وتشهد محافظة الحسكة مهد مخيم الهول في هذه اللحظات استن..فارا كبيرا للق.وات الكردية بعد ورود أنباء عن فرا..ر عدد من عناصر تن..ظي.م الد.ولة من س..جن الصناعة.

اقرأ أيضا: مق,,تل وإص.ابة عدد كبير من المارينز الأمريكي

لقي العشرات من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) حت.فهم منهم حالات حر.جة اليوم الأحد 27 آب 2023 بحسب مصادر أمريكية رسمية.

تعتبر هذه الحادثة هي الثانية التي تلحق بالج.يش الأمريكي وأسطوله خلال 48 ساعة فقط ما يشكل علامة استفهام كبرى للس.لاح الأمريكي الذي لا يق..هر!!!

وفي التفاصيل العاجلة للأنباء الواردة من واشنطن:

اقرأ أيضا: الأسد: مصممون على طرد القوات الأمريكية بعملية عسكرية ضخمة عاجلة

ق..تل 3 عناصر من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) وأص.يب 5 آخرون بجر..وح خط..يرة، إثر تح.طم طائرة عس.كرية على جزيرة أسترالية قبالة سواحل البرّ الرئيسي شمالي البلاد.

ونقلت “فرانس برس” عن مسؤول في مشاة البحرية الأمريكية قوله، إن “الطائرة كان على متنها 23 عنصراً، تأكّد م.ق.تل 3 منهم، بينما تمّ نقل 5 آخرين إلى المستشفى شمال أستراليا في حال خ..ط.رة”.

وأفادت تقارير إعلامية صباح الأحد بتح؟طم مروحية عس؟كرية تابعة للجي؟؟ش الأمريكي خلال مناورات مشتركة مع الج؟يش الأسترالي شمال أستراليا.

وذكرت شبكة “إيه بي سي” الأسترالية العامة، أن “الطائرة من طراز أوسبري تح.طمت خلال مشاركتها بسلسلة تدريبات قت.الية يجريها الجي..شان الأمريكي والأسترالي، قرب جزر تيوي شمال أستراليا”.

يُشار إلى أنه بحسب خدمات الإسعاف فإن تح.طّم الطائرة وقع صباح الأحد في جزيرة “ملفيل” على مسافة 60 كم شمال البر الأسترالي..

والطائرة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، ولها أجنحة متحركة يمكن توجيهها للأعلى لمنحها قدرة المروحية في المناورة أو إلى الأمام للتحليق أفقياً كطائرة عادية.

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق من الجمعة الماضي 25 آب 2023, تح..طم طائرة عس.كرية بالقرب من قاعدة ميرامار الجوية لمشاة البحرية في سان دييجو، جنوب الولايات المتحدة، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وفي بيان صدر صباح الجمعة، قالت القاعدة الجوية لمشاة البحرية (MCAS) ميرامار، إن موقع تح.طم الطائرة الأمريكية من طراز إف/إيه-18 هورنت، يقع في ممتلكات حكومية شرق القاعدة مباشرة.

وأضاف بيان القاعدة، أنه لا توجد مؤشرات على وقوع أض..رار في الممتلكات على الأرض.

اقرأ أيضا: بينهم ضباط كبار.. مق..تل أكثر من 100 من قو.ات النظام السوري بعملية فريدة غير مسبوقة

تلقت قو.ات النظام السوري ض..ربة موج.عة, قد تكون الأكبر خلال ساعات, منذ اندلاع الأحداث في سوريا عام 2011 في وقت سابق من مساء السبت 26 آب 2023.

وبحسب مواقع موالية للنظام السوري ومصادر سورية محلية تابعة للمعارضة فقد فقد الن.ظام أكثر من 100 من عناصره بينهم ضباط كبار بعملية نوعية فام بها مس,لحون.

وتأتي الض.ربة القوية التي تلق.تها الق.وات والنظام السوري ورأسه بشار الأسد تزامنا مع مظاهرات عارمة تشهدها كافة المدن والمناطق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري نفسه وفي مدن تعتبر الحاضنة الرئيسية له.

وفي التفاصيل العاجلة للعملية النوعية وآخر التطورات على محاور التماس:

اقرأ أيضا: مدن دمشق وحلب وحمص ودير الزور تخرج من قبضة النظام

.. رداً على استـ ـهداف المناطق المحررة، إصـ ـابات مؤكدة واند.لاع الحر..ائق في مقرات ع.صا..بات الأسد في قرية معرة حرمة جنوب إدلب جراء استـ ـهدافها بقذ..ائف المدف..عية الثق.يلة من قبل تحـ ـرير الشـ ـام..

تصاعد أع.مدة الدخان من مواقع قو.ات الأسد في قرية معرة حرمة جنوب إدلب جراء استـ ـهدافها بقذ؟ائف المد؟؟فعية الثقيلة من قبل تحـ ـرير الشـ ـام..

 تف..جير نفق تحت معس.كر الملاجة بجبل الزواية من قبل الث..وار ليتبعه دخول مجموعات من الانغ..ماس.يين وتمشيط المنطقة والاج..هاز على ما تبقى من دش؟؟م الع؟؟دو ، عدد ق..تلى قوا..ت النظام السوري بالعشرات فتم دف؟؟؟نهم وهم إح..ياء.

تف؟؟جير دش؟؟مة لق..وات الأسد على محور ملاجة حزارين في جبل الزاوية. سقط فيه هل..كى وجر..حى لق.وات النظام السوري.

أنـ.صـ.ار الـ.تـ.وحـ.يد تست؟؟هدف بصو؟؟؟اريخ “البركان” مواقع وتجمعات عس..كرية لق..وات الأسد على محاور “جبل الزاوية” جنوب #إدلب وتحقيق إص…ابات مباشرة في صفوف قو..ات الأسد.

الف..صائل العس..كرية تتمكن من تدم..ير دبا..بة لق..وات الأسد على محور حزاين جنوب إدلب ومق..تل طاقمها بالكامل إثر إستهدافها بصا..روخ م..ضاد للد.روع.

قو.ات الأسد المتمركزة بالحواجز المحيطة تست؟هدف براج؟ما.ت الصو..اريخ وبشكل مكثف محيط بلدة كنصفرة وقرية الفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

قو..ات الأسد تقص..ف بالمد..فعية الثقيلة بلدة عين لاروز بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

استهـ ـداف محيط قريتي الموزرة ودوير الأكراد بريفي إدلب وحماة بقذ..ائف المدف…عية من قبل قو.ات الأسد.

وعلى الجانب الآخر قامت قوات النظام السوري والمح..تل الروسي باس..تهداف تجمعات المدنيين على محاور عدة في إدلب وحلب وحماة على الشكل التالي:

وفي خبر عاجل بحسب مصدر عس..كري : أكثر من 100 قت.يل بصفوف قو.ات الأسد إثر…

هج..وم منسق نفذه تن.ظيم انص.ار الت.وح؟يد استهدف مع.سكر الملاجة الذي يعتبر من اضخم قلاع النظام في الشمال.

عاجل: ص,د محاولة تقدم لقو.ات الأسد على جبهة الملاجة جنوب إدلب من قبل أن.صـ ـار التـ ـوحيد وإيقاع خس..ائر في صفوف قوات النظام السوري.

استهـ ـداف محيط قرية كفرتعال غرب حلب بقذ.ائف الها.ون من قبل قو.ات الأسد.

قوات الأسد تسـ ـتهدف محيط قرية الفطيرة جنوب إدلب بقذا..ئف المدف.عية الثق.يلة.

إصـ ـابة مدني في مدينة جسر الشغور غرب إدلب جراء استـ ـهدافها بقذا.ئف المدف.عية الثق.يلة من قبل قو.ات الأسد.

قو.ات النظام السوري تسـ ـتهدف محيط قرى القاهرة والعنكاوي والزيارة والحميدية بسهل الغاب شمال غرب حماة بقذ.ائف المدف..عية الثقيلة.

 

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى