close
اخبار سورياالحرب السورية

وسيم الأسد: سنطر.د القوات الأمريكية بعملية عس.كرية ض.خمة 

للمزيد: انضموا إلينا عبر الرابط

اقرأ أيضا: خارطة طريق أمريكية لحل توافقي في سوريا..

قالت مستشارة رأس النظام السوري بشار الأسد لونا الشبل :

“مفاوضات سوريا مع واشنطن في عُمان انتهت بلا نتائج, والقيادة السورية حسمت أمرها بتحرير شرق الفرات بعمل عس.كري ضخم”.

وفي السياق نفسه, قال وسيم الأسد ابن عم بشار الأسد:

“عمل عس..كري ض.خم لتحرير شرق الفرات من الاح..تلا.ل الأمريكي”.

وفي أخبار عاجلة وردتنا للتو بمتابعة مراسلنا:

اقرأ أيضا: مدن دمشق وحلب وحمص ودير الزور تخرج من قبضة النظام

مراسلنا: اجتماع موسع لقوات التحالف الدولي مع الضباط الأمريكيين المتواجدين بحقل كونيكو.

وتأتي التصريحات والتهد..يدات من قبل حكومة بشار الأسد تزامنا مع تحركات أمريكية في المنطقة والتي باتت تستقدم تعز.يزات كبيرة لقو.اتها من العراق استعدادا لموا..جهة مع طهران على الأراضي السورية.

كما أنها تأتي في ظل مظا.هرات عا.رمة تشهدها أهم مدن ومناطق سي.طرة قوات النظام السوري وأهمها العاصمة دمشق ودرعا والسويداء وحلب ودير الزور وحمص والساحل مطالبين برحيل بشار الأسد وحكومته.

ويرى مراقبون للشأن السوري أن التصريحات السورية القادمة من دمشق ما هي إلا تغطية للأحداث الداخلية من ثور.ان شعبي ض.د بشار وزم.رته والعزف على وتر المقا.ومة المهتري منذ أكثر من 50 عاما؟؟؟

وشهدت الساحة السورية في الساعات القليلة الماضية تحركات دبلوماسية كبيرة, فقد شهدت الساحة السورية حوارا أمريكيا تركيا ومناقشات موسعة في إطار تحالف زماني ومكاني محددين في ظل مصلحة مشتركة بين واشنطن وأنقرة كل حسب رؤيته.

وطالبت واشنطن أنقرة بتزويدها من القبائل والعشائر العربية لتوحيد صفوفها مع حليفتها قوا.ت سوريا الديم.قراطية ق.سد لمواجهة التص.عيد الإي.را.ني ومن خلفه الروسي مقابل تعهدات أمريكية بإبعاد ق..سد من الحدود السورية التركية.

ولا يعرف تحديدا مدى جدية التهد..يدات الأمريكية الإ؟يرا.نية في المنطقة والتي ستكون بالتأكيد بأدوات سورية من الطرفين لتص.فية حسابات أو تثبيت أقدام أو تقاسم الكعكة السورية التي لم يبق منها شئ للشعب السوري المسكين نفسه.

 

اقرأ أيضا: بينهم ضباط كبار.. مق..تل العشرات من قو.ات النظام السوري بعملية فريدة غير مسبوقة

تلقت قو.ات النظام السوري ض..ربة موج.عة, قد تكون الأكبر خلال ساعات, منذ اندلاع الأحداث في سوريا عام 2011 في وقت سابق من الساعات القليلة الماضية.

وبحسب مواقع موالية للنظام السوري ومصادر سورية محلية تابعة للمعارضة فقد ف.قد الن.ظام أكثر من 100 من عنا.صره بينهم ض,باط كبار بعملية نوعية فام بها مس,لحون.

وتأتي الض.ربة القوية التي تلق.تها الق.وات والنظام السوري ورأسه بشار الأسد تزامنا مع مظا..هرات عارمة تشهدها كافة المدن والمناطق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري نفسه وفي مدن تعتبر الحاضنة الرئيسية له.

وفي التفاصيل العاجلة للعملية النوعية وآخر التطورات على محاور التماس:

للمتابعة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى