close
اخبار سورياالحرب السورية

تحت مرآى ومسمع الأمريكان.. غليان في مناطق ق.سد وسط اتها..مات متبادلة واعت؟قال عشرات القادة وتشكيل تحالف عشائري عاجل

اقرأ أيضا: ض.ربة موج.عة للأسد.. ه.لاك أهم أعمدة النظام السوري وصندوقه الأسود تزامنا مع المظاهرات..

قالت “الإدارة الذاتية” إن “قوات سوريا الديمقراطية” (ق.سد) أطلقت الحملة الأمنية الأخيرة في دير الزور جاءت بناءً على طلب أهالي ووجهاء المدينة. وذلك في بيان صادر بعد ساعات من اعت..قال قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل “أبو خولة” في الحسكة.

وذكرت الإدارة في البيان أنّ الحملة الأمن.ية التي أطلقتها ق.سد تهدف إلى تعزيز الأمن في ريف دير الزور ولملاحقة خل….ايا تنظ..يم الد.و؟لة (د؟ا.ع.ش) وتجفيف مصادره.

وأضافت أن الحملة جاءت بناءً على طلب أهالي ووجهاء دير الزور، لافتة إلى دعمها “الجهود والتحركات التي تهدف إلى استتاب الأمن والاستقرار في المنطقة”.

اقرأ أيضا: بمشاركة تركية.. خارطة طريق أمريكية لحل توافقي في سوريا

وأمس الأحد، اعت..قلت “قو.ات سوريا الديمقراطية” (ق.سد)، قائد “مجلس دير الزور العسكري” التابع لها، كما حاص..رت مقار المجلس في مناطق سيطرتها بالحسكة ودير الزور.

وقال مصدر من “مجلس دير الزور العسكري” إنّ “قس.د استدرجت قائد المجلس أحمد الخبيل (أبو خولة)، صباح الأحد، إلى اجتماع في مقر مظلوم عبدي باستراحة الوزير في الحسكة، وانقطع الاتصال معه منذ ذلك الحين”.

وجاءت الدعوة بعد يومٍ من توصّل “قسد” و”أبو خولة” إلى تسوية تقضي بإنهاء التو.تر في دير الزور، وذلك عقب لقاء جمع الطرفين بإشراف القوات الأميركية، يوم الأربعاء الفائت.

وأضاف المصدر، أنّه بعد انقطاع الاتصال بـ”أبو خولة”، ده؟؟مت “قسد”، مساء الأحد، مواقع ومنازل لـ قادة “مجلس دير الزور العس.كري” في أحياء العزيزة وخشمان والنشوة بمدينة الحسكة، كما ده..مت منازل أفراد من عائلة “أبو خولة”.

وفي عملية أمن..ية نفذتها “ق.سد” اعت؟؟قلت أكثر من 20 قيادياً من قادة “مجلس دير الزور العس.كري” وأفرادا من عائلة “أبو خولة” في مدينة الحسكة، تزامناً مع فرض ح.ظر تجوّل في المدينة.

ونشرت “قس.د” المئات من عناصرها في مدينة الحسكة، وأغلقت الطرق المؤدية إلى “س.جن الصناعة”، الذي يضم المئات من عناصر ت.ن.ظ.يم الد.و.لة (د.ا.ع.ش)، وذلك كإجراء احترازي من تداعيات العملية الأم.نيّة.

وبحسب مصادر محلية فإنّ “ق.سد” دهمت أيضاً مكتب موقع “باس نيوز” التابع لـ”مجلس دير الزور العس.كري” في الحسكة، واعت..قلت جميع مَن في المكتب، بما فيهم مديره أحمد العجور.

وفي التطورات الجارية الآن من مساء الإثنين 28 آب/أغسطس:

للمتابعة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى