close
رياضة

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يستبعد لاعب من المنتخب بسبب عبارة ” الله أكبر “

قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم استبعاد لاعب نادي “مارسيليا” من منتخب فرنسا تحت الـ16 عاماً، بسبب احتفاله بعبارة “الله أكبر” التي كتبها على قميصه الداخلي.

وكشف إنزو ستيرنال الذي يُعدّ أحد المواهب الكروية الفرنسية، عن عبارة “الله أكبر” على قميصه الداخلي خلال احتفاله بأحد أهدافه مع منتخب “الناشئين”.

وبرر مسؤولو منتخب فرنسا تحت الـ16 عاماً، طرد اللاعب الشاب ذي الأصول الجزائرية بأسباب تتعلّق بـ”السلوك”..

وذلك خلال مشاركته في بطولة “مونتايغو” الدولية، في نيسان الماضي، بحسب موقع “دي زد فوت” الرياضي.

يُشار إلى أن هذا الاستبعاد، بحسب تقارير صحفية، سيض.طر “ستيرنال” للتوجّه إلى اختيار المنتخب الجزائري بدلاً من الفرنسي، لكون أمه من أصول جزائرية إذ تنحدر من ولاية “ميلة” شرقي البلاد.

وتأتي هذه الفض..يحة لتنضم إلى سلسلة من فض..ائح فرنسا العنص.رية، والتي كان آخرها التحقيق مع مدرب “باريس سان جيرمان” السابق، كريستوف غالتييه، والمت.هم بمع..اداة اللاعبين الس.ود والمسلمين في مسيرته التدريبية.

كما أنها تأتي تزامنا مع قرار من الحكومة الفرنسية بمنع الفتيات من ارتداء العبايات داخل حرم المدرسة لأنها تت.ناقض مع عل..مانية الدولة الفرنسية.

وسبق للمسؤولين عن الدوري الفرنسي، رفض فكرة تخصيص وقت مستقطع للراحة من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار وكسر صيامهم، على غرار ما قام به الدوري الإنكليزي وبعض البطولات الأوروبية الأخرى.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى