close
اخبار سورياالحرب السورية

رئيس الحكومة السورية في زيارة رسمية لواشنطن بدعوة من بايدن

للمزيد: انضموا الينا عبر الرابط من هنا

اقرأ أيضا: عاجل: إعلان النفير العام وأسر العشرات واشتباكات عنيفة وبيان عاجل من التحالف.. ماذا يحدث في سوريا ومن المستفيد؟

وصل رئيس الحكومة السورية المنش؟ق رياض حجاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية لبحث الملف السوري مع مسؤولي البيت الأبيض ..

وتأتي زيارة حجاب في وقت حساس للغاية حيث هناك غليا؟ن غير مسبوق في الشارع السوري هو الأول منذ اندلاع الثو؟رة السورية عام 2011.

وخرجت تسريبات قبيل الزيارة بأن واشنطن تفاوض أنقرة بشأن التنسيق الميداني لمواج.هة التم.دد الإ؟ير؟اني في سوريا وإيقاف تعديا؟؟تها المتكررة عبر فص؟ائل وأذرع موا.لية لها في المنطقة.

وبحسب التسريبات فإن إدارة بايدن تريد توحيدا للصفوف بين المكون العربي من جي.ش حر بالإضافة للمكون العربي المتواجد في المنطقة الشمالية الشرقية عبر القبائل والعشائر من جهة مع قو.ات سوريا الديم..قراطية ق.سد من جهة أخرى.

التسريبات التي لم تكشف عن الموقف التركي من المقترح الأمريكي والذي سيعطي أنقرة وعدا بإبعاد ق.سد “العد..و الأول لتركيا” من الحدود السورية التركية.

كما ذكرنا أن الزيارة تأتي في ظرف حساس للغاية حيث الانش..قاقات الكبيرة في صفوف القو.ات الكردية قس.د وبين مكوناتها العربية والتي تشهد اشت؟باكات دا؟؟مية حتى لحظة كتابة التقرير من مساء الثلاثاء 29 أب/أغسطس 2023.

الاشت..باكات التي اندل.عت على خلفية اعت؟؟قال ق.سد لقائد مجلسها العس.كري في دير الزور “أحمد الخبيل- أبو خولة” مع معظم قيادات الصف الأول للمجلس.

دير الزور على وجه الخصوص التي تشهد اشت..باكات عني..فة بكافة أنواع الأس.لحة تحت أنظار قوات التحالف والقوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة وليس ببعيد من مناطق الاشت..باكات.

المشهد الميداني الذي شهد الثلاثاء إعلان الن.فير العام من قبل القبائل والعشائر لتح.رير أبو خولة ورفاقه وطر.د قو.ات ق؟سد من المنطقة والتي أسفرت عن عشرات القت.لى والجر..حى من الطرفين.

وكان اللافت التصريح الأول من قبل قائد قوات التحالف في القاعدة الأمريكية..

للمتابعة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى