close
اخبار سورياالحرب السورية

التحالف الدولي يطلب بوقف فوري لإط.لاق ال.نار.. هل تستجيب العشائر؟

لمشاهدة الصور والفيديوهات الحصرية لآخر التطورات تابعونا على التلغرام: انضموا الينا عبر الرابط من هنا

اقرأ أيضا: بوتين يضع خارطة طريق بين تركيا والنظام السوري.. وتصريح عاجل من الأسد

أصدر التحالف الدولي اليوم الأحد بيانا حول الأوضاع الجارية في محافظة دير الزور على وجه التحديد من معا.رك ضا.رية بين قسد والتي كانت شرارتها اعت.قال ق.سد لقيادات عربية من مجلسها العسكري في دير الزور.

والتزم التحالف في الأيام الماضية بالصمت في موقف أثار الكثير من الاستفهام والاستغراب لدى طرفي الص.راع وخاصة للعشائر التي كانت تعول كثيرا على موقف التحالف والموقف الأمريكي خاصة بأنها صاحبة الأرض مقابل الدخ.يل القوات الكردية.

وفي تفاصيل البيان الهام للتحالف الدولي:

طالب التحالف الدولي الوقف الفوري لإط.لاق ال.نار بين ق.سد والعشائر العربية والتوصل إلى حل سلمي في منطقة دير الزور.

وعدم زعز.عة استقرار المنطقة ومقا.ومة جميع القادة المحليين لتأثير الجهات الفاعلة الخب؟؟يثة التي تعد بالكثير من المكافآت ولكنها لن تجلب سوى المعا؟؟ناة لشعوب المنطقة..

وهذا يفرض عو.اقب وخي.مة ولا يؤدي إلا إلى وضع لا يرحب فيه أحد بعودة عد.ونا المشترك، تن.ظي.م الد.ولة.

ويأتي موقف التحالف الدولي متناغما مع الموقف الأمريكي الذي دعا إلى وقف إطلاق ال.نار مع ميلان علني للقوات الكردية المتمثلة بقسد كونها عصا واشنطن في المنطقة لمحا.ربة تن.ظي.م الد.ولة “د؟ا.ع..ش”..

والسؤال الهام: هل سيلتزم طرفا الصر.اع بقرار التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بعد مئات الق..تلى والجر..حى من الطرفين.

أم أن طرفي الصراع عبارة عن بيادق بيد اللاعب الأمريكي والروسي يحركانهما كيفما شاءا حتى أن إيعاز بدء الم,عارك كان بصافرة أمريكية لتأ.ديب الطرفين خاصة ق.سد لإجبارها الجلوس مع حليف أنقرة لمواجهة د؟ا.ع؟ش.

بعد دير الزور.. دخول حلب والرقة على خط المع.ارك بين قسد والعشائر وموقف أمريكي صادم للعشائر

تتسارع الأحداث والتطورات المصاحبة للمعارك العنيفة الدائرة بين قوات سوريا الديمقراطية بشقها الكردي على وجه التحديد من جهة وبين العشائر العربية من جهة أخرى لليوم السادس تواليا.

وكان اللافت في الساعات القليلة الماضية موقف واشنطن حيال ما يجري وموقفها الواضح والذي شكل ص.دمة كبيرة للعشائر العربية التي كانت تعول كثيرا على الموقف الأمريكي “الموقف الأمريكي والتركي مفصلا في التقرير”

وشهد اليوم السادس دخول جبهتي حلب والرقة على خط المع.ارك التي شهدت إعلان النفير العام من قبل قبائل جديدة انضمت إلى المواج.هات الساخنة بين قسد والعشائر.

كما شهدت الساعات القليلة الماضية هر.وب قادة كبار من قسد بالإضافة للمزيد من حالات الانشقا..ق التي باتت تؤرق القيادة العسكرية..

وأصدرت قبل قليل القيادة العامة لقوات العشائر بيانا أوضحت فيه خارطة طريق لها بعد ط.رد قسد من المنطقة وكيفية إدارة المنطقة بالتشارك مع التحالف جنبا إلى جنب!

التفاصيل العاجلة للأحداث الجارية في هذه اللحظات السبت 2 أيلول 2023 مع تصريحات تركية وأمريكية عاجلة حول الأوضاع:

للمتابعة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى