close
اخبار سورياالحرب السورية

لقاء سري بين الولايات المتحدة وشقيق شيخ العكيدات إبراهيم الهفل خارج سوريا.. 

اقرأ أيضا: تركيا تحدد موقفها من المع.ارك الطا.حنة في سوريا وتصد.م الأمريكان

أفادت المصادر الميدانية أن طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي تدخلت في وقت متأخر من الليل في 3 أيلول سبتمبر الجاري، وحلقت فوق رتل لـ”وحدات حماية الشعب” المكون الأكبر ضمن قسد، ومنعتها من التوجه إلى بلدة ذيبان بريف دير الزور، المعقل الذي يتجمع فيه مقات..لون من قبيلة العكيدات، التي تواجه الوحدات على مدار الأيام الماضية.

وفي 4 أيلول/ سبتمبر الجاري ش.ن مقا.تلو قبيلة العكيدات ه.جوماً مضاداً، استعادوا فيه الأجزاء التي فقدوها من بلدة الشحيل الاستراتيجية بعد أن تقدم أحرزه مقا.تلو وحدات ح.ما.ية الشعب.

وأفادت مصادر مطلعة أن السلوك الأميركي يشير بوضوح إلى تجنب إنهاء النفوذ العربي في محافظة دير الزور، حرصاً من واشنطن على عدم الإخلال بالتوازنات..

خاصة أن المرحلة اللاحقة قد تحتاج إلى ثقل العشائر العربية من أجل إحداث توازن مع نفوذ المي.ليش.يات الإيرانية في المنطقة،

لكن في الوقت ذاته فإن القوات الأميركية في شمال شرقي سوريا غير مرتاحة لشخص إبراهيم الهفل.

وأكدت المصادر أن دبلوماسيين أمريكيين تواصلوا في 2 أيلول/ سبتمبر مع شقيق الشيخ إبراهيم الهفل متزعم انت.فاضة قبيلة العكيدات ض.د وحد.ات الحما.ية.

وشددوا خلال عملية التواصل مع شقيقه مصعب المقيم في العاصمة القطرية الدوح أن واشنطن ليست طرفاً في النزاع، ولن يسته.دفوا المكون العربي.

وبحسب المصادر فإن الجانب الأمريكي سعى لإقناع مصعب بتوسيع دور عمه الشيخ هفل الجدعان في قيادة قبيلة العكيدات، نظراً لأن الجانب الأمريكي يثق بهفل المقيم في الولايات المتحدة الأميركية..

ولديه شكوك في مواقف إبراهيم وماذا يمكن أن يتخذ قرارات مستقبلية بخصوص التعامل مع قوات التحالف الدولي.

مرسوم رئاسي من بشار ينهي محا.كم الإع.دام.ات

في خطوة غير متوقعة, أصدر رأس النظام السوري بشار الأسد مرسوما يقضي بإنهاء مح.اكم الت..فتيش كالتي كانت في أوروبا أو مح.اكم الإ؟عد؟اما..ت والتي طالت الآلاف في سوريا!!!

ويرى مراقبون للوضع السوري أن القرار ربما يأتي تحت ضغ..وطات عربية وإقليمية خاصة من الدول المطبعة والتي كانت لها شروط معينة حتى يتم التطبيع الكامل مع النظام والذي لم ينفذ منها أي شئ.

كما يرى البعض الآخر أن القرار جاء بعد مظا..هرات عارمة شهدتها كافة المدن الواقعة تحت سلطة النظام السوري أهمها العاصمة دمشق ودرعا والسويداء وحمص ودير الزور والحسكة وحماة وغيرها من المدن..

وفي التفاصيل الهامة لمرسوم بشار الأسد:

للمتابعة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى