close
اخبار تركيااخبار سوريا

تصريحات عاجلة من الرئيس التركي حول التطبيع مع نظام بشار الأسد وعودة اللاجئين السوريين

أردوغان بشأن التطبيع مع النظام السوري:
لا يوجد حتى الآن موقف إيجابي من الجانب السوري، نأمل أن يأخذوا مكانهم على الطاولة معنا ومع إيران وروسيا في مواصلة العملية.

أردوغان: من المهم تهيئة الظروف المناسبة في سوريا للعودة الطوعية والآمنة وإحياء العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

أردوغان: الأسد يراقب فقط من بعيد ومن دون أن يبذل جهدا الخطوات التي تتم بالصيغة التركية والروسية والإيرانية والسورية بشأن تطبيع علاقاتنا مع النظام السوري.

أردوغان معلقا على اشت.باكات دير الزور بسوريا: العشائر العربية هم أصحاب تلك المناطق الأصليين وتنظيم حز.ب الع.مال الكر.دست.اني مجرد “إ.رها؟بيين”.

أردوغان: تنظيم ح.زب الع.مال الكر.دس.تاني لا يعترف بحق الناس في الحياة وعلى الدول الداعمة لهذا التنظيم معرفة ذلك.

أردوغان: تنظيم حز.ب العمال الكر.دس؟تاني لا يتردد بارت.كاب أي مج.زرة للسي.طرة على النفط في دير الزور (بسوريا) ووجهنا التحذيرات اللازمة بهذا الخصوص للدول المعنية.

أردوغان: كل سلاح يتم تقديمه لتن.ظيم حز.ب الع.مال الكر.دس.تاني يساهم في استمرار إرا.قة الد.ماء بالمنطقة وزعزعة وحدة أراضي العراق وسوريا.

وكان رأس النظام السوري بشار الأسد قد كرر مطلبه قبل يومين وذلك خلال استقباله لوزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان في دمشق, مطلب دمشق في الانسحاب التركي الكامل والغير مشروط لعودة المحادثات بين الجانبين.

مطلب النظام السوري الذي قوبل بالرفض من جانب أنقرة التي لا ترى صوابية الانسحاب من الشمال السوري في ظل وجود قوات سوريا الديمقراطية قسد على الحدود.

 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى