close
اخبار سورياالحرب السورية

 التوصل إلى اتفاق بين عشائر دير الزور وقسد.. ما مضمونه؟

توصلت العشائر العربية في ريف دير الزور الشرقي إلى اتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، يوم الجمعة، يقضي بتسليم الأخيرة الآليات التي استولى عليها مقا.تلو العشائر ودخول “قسد” المناطق التي خرجت عن سيطرتها خلال الأيام الماضية “من دون قت.ال”.

وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية إن دفعة من الآليات العسكرية التي استولى عليها المقات.لون سُلّمت لـ “قسد” بعد مفاوضات بين الأخيرة ووجهاء المنطقة.

وذكرت أن المفاوضات أفضت إلى السماح لـ “قسد” بدخول مناطق الريف الشرقي “تباعاً دون ق..تال ضمن شروط صا.رمة بعدم التع.رض للمدنيين والممتلكات الخاصة”.

ونقلت الشبكة عن مصدر في لجنة التفاوض قوله إن “الاتفاق جرى بين الطرفين لتجنيب المنطقة عمليات عس.كرية الخاسر الأكبر فيها هم المدنيون”، وفق تعبيره.

ودخلت “قسد” إلى بلدتي الجرذي وأبو حردوب “دون ق.تال” تنفيذاً لشروط الاتفاق، بحسب المصدر الذي أشار إلى أن عناصر “قسد” نصبوا عدداً من الحواجز داخل البلدتين.

ولم يصدر أي بيان رسمي من “قسد” أو أيّ من شيوخ عشائر دير الزور لتأكيد الاتفاق وبنوده.

وتتزامن الأنباء مع زيارة لوفد أمريكي إلى المنطقة للإطلاع على الأوضاع مع إعلان قسد سيطرتها على دير الزور..

فقد تحدثت أنباء عن وصول وفد أمريكي إلى شمال شرق سوريا الجمعة 8 أيلول 2023..

وبحسب مصادر مطلعة وبحسب التسريبات فإن زيارة الوفد الأمريكي أتت للتحقيق بانته..اكات قسد في دير الزور والوقوف على مطالب أبناء و قوات العشائر في دير الزور.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت في وقت سابق من مساء الجمعة عن انتهاء المعا.رك وأصدرت بيانا عاجلا بذلك وما هي الخطوة المقبلة:

تفاصيل إعلان النصر وخطة قسد بعد انتهاء معا..رك دير الزور:

لمعرفة التفاصيل اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى