close
اخبار سورياالسوريون في بلاد العرب

خارطة طريق لإعادة السوريين إلى بلادهم بعد أن أصبحت “آمنة”

1- إنشاء آلية لتحديد الصفة القانونية للسوريين الموجودين في لبنان. ويكفل ذلك توفير بيانات دقيقة عن العدد الفعلي للسوريين في لبنان وأماكن إقامتهم الأصلية والأسباب الحقيقية لوجود كلٍّ منهم في لبنان.

2- تسهيل العودة إلى المناطق الآمنة في سوريا بما أنّ شروط العودة باتت متوافّرة، بعد تحديد المناطق الآمنة داخل سوريا.

3- نزع صفة اللجوء عن السوريين الذين يتوجهون دورياً إلى سوريا ثم يعودون إلى لبنان وتر حيل الذين دخلوا خل سة أو بشكل غير قانوني.

ويطالب الحزب الحكومة اللبنانية بإعادة النظر بالاتفاقيات اللبنانية السورية التي تعفي السوريين من واجب الحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي اللبنانية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب ترح يل أي سوري دخل لبنان أو عاد إليه خل سة أو بشكل غير قانوني، وعلى السلطات اللبنانية أن تعفيه من الرسوم والغرامات المترتبة لتسهيل مغادرته بشكل نهائي.

ويأتي تصريحات الجميل في ظل حملة إعلامية تقودها أحزاب لبنانية وازنة بالإضافة لمسؤوليين في الحكومة اللبنانية والذين يطالبون بترحيل السوريين إلى مناطق النظام السوري كونها أصبحت مناطق آمنة.

اقرأ أيضا: تحذيرات غير مسبوقة بزلزال يفوق شدته 7.5 درجة في الدول التالية خلال ساعات قليلة فقط

من جديد, أطلق العالم الهولندي المثير للجدل تحذيرات بوقوع زلزال مدمر تصل شدته ل 7.5 درجات ستضرب مدن وبلدان معينة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتوافقت مع تحذيرات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس وقوع عدة زلزال أمس السبت وصل عددها ل 7 زلازل في بلدان مختلفة وصل شدات بعضها قرابة 5 درجات.

وفي التفاصيل العاجلة وتفاصيل التحذيرات التي أطلقها فرانك:

اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى