close
أسئلة دينية

من هو النبي الذي سماه الله قبل ان يولد

أسئلة دينية /نور.ب.محمد

من هو النبي الذي سماه الله قبل ان يولد

إن الله سبحانه وتعالى “كما هو معلوم” خلق البشر واصطفى منهم الأنبياء والرسل لهدايتهم عبر كتب ورسائل ووحي من الله سبحانه وتعالى إلى هؤلاء الأنبياء والرسل.

وخص رب العالمين هؤلاء الأنبياء والرسل بخصائص ومزايا ومعجزات مختلفة عن بعضهم البعض, وقرب إليه سبحانه إليه بعضهم بدرجات أقرب من البعض الآخر سبحانه.

فمنهم من كلم الله ومنهم من كان خليلا لله ومنهم صفي الله ومنهم حبيب الله والذين كان آخرهم نبينا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام بمعجزته الخالدة حتى يوم القيامة وهو القرآن الكريم…

ومن الأسئلة الدينية التي تتبادر إلى أذهاننا بعد قراءة القرآن الكريم: من هو النبي الذي سماه الله سبحانه وتعالى قبل أن يولد؟

وللإجابة على ذلك علينها الاستعانة بالقرآن الكريم الذي أوضح ذلك في سياق عرضه لسيرة الأنبياء والرسل صلوات الله وسلامه عليهم.

وذهب البعض إلى أن النبي وأبا البشر آدم عليه السلام قد يكون النبي الذي سماه الله سبحانه وتعالى كونه أول البشر ولم يسمه أحد كما هو معلوم.

وذهب البعض الآخر إلى أن نبينا وحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام قد يكون النبي المقصود الذي سماه الله سبحانه وتعالى كونه أحب البشر إلى الله تعالى وسيد بني آدم.

كما تنبأ البعض الآخر بأسماء أنبياء آخرين لأسباب متعددة إما لآيات قرآنية دلت عليهم دون ذكر إسمهم أو لمكانتهم العلية عند رب العالمين سبحانه وتعالى.

وتبين لنا أن الله سبحانه وتعالى سمى “نبيين” وليس نبيا واحدا قبل أن يولدوا بأسمائهم وسنذكرهم مع ذكر الآيات التي تثبت ذلك.

النبيين الذين سماهما الله سبحانه وتعالى قبل أن يولدا

للمتابعة اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى