close
اخبار سوريا

فصل عضوين في الائتلاف.. ما هي الأسباب الحقيقية وراء ذلك

من جهتها، قالت ربا حبوش: “أولاً، أنا سعيدة جداً بقرار فصلي، ولا يشرفني أن أكون في ائتلاف يتحكم به بضعة أشخاص ليس لهم علاقة بالثورة”.

ولفتت النائبة السابقة لرئيس الائتلاف إلى أن

“رد الائتلاف على قصف النظام لإدلب جاء بفصل بنت إدلب أخت الش.هيد البطل سالم حبوش، وطبعاً هذا الفصل يؤكد أن كل ما جاء في الإيميلات والرسائل صحيح، وأن هؤلاء المتحكمين لا يقبلون أي نقد أو اختلاف وأصبح لديهم الآن ائتلاف متجانس ولن يزعج تجانسهم أحد”.

ما سبب الخلافات؟

وسبق أن أفاد عضو الهيئة العامة للائتلاف الوطني، نصر الحريري، بتلقيه “أول مذكرة دعوى في الثورة للمثول أمام لجنة قضائية خاصة عسكرية”.

وقال في تغريدة على تويتر منتقداً القرار، إن اللجنة “يسميها الخصم وتتبع وظيفياً للخصم للتحقيق في قضية تتعلق بتصريحات رئيس الحكومة المؤقتة”.

وأردف: “للمفارقة، صوّت على هذا القرار بالموافقة أشخاص قضوا سنين من عمرهم مسج.ونين أو ملا.حقين بقرارات من محاكم عائلة الأسد العس.كرية”.

بدورها، برأت “لجنة التحقيق القانونية المستقلة” المشكّلة من قبل الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري، رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى من تهد.يد أعضاء الائتلاف الوطني السوري بـ “ألفاظ مس.يئة”، وإلزامهم بالتصويت لمرشح محدد في انتخابات رئيس الائتلاف.

وخلصت اللجنة إلى “عدم ثبوت صحة ادعاءات” نصر الحريري حول ما نسبه لرئيس الحكومة المؤقتة من تصريحات، “لعدم قيام الدليل عليها”.

وأقرّت اللجنة “بإيداع الملف التحقيقي إلى رئيس الائتلاف الوطني لإجراء المقتضى القانوني”.

وفي الـ13 من أيلول الفائت، انتخب الائتلاف الوطني هادي البحرة رئيساً له لمدة عامين، في اجتماع الهيئة العامة الـ68 للائتلاف والذي عقد في إسطنبول، خلفاً للرئيس السابق سالم المسلط.

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى