close
اخبار فلسطينالحرب الفلسطينية

الكشف عن سبب تأجيل الك..يان لعمليته البرية في غ.ز..ة

قال مسؤول إ.سرائ.يلي، السبت، إن العديد من الدول الغربية تضغط على إ.سرائ..يل لتأجيل شن غزو بري لقط.اع غ.ز..ة، خش.ية أن يؤدي ذلك إلى إحباط جهود تأمين إطل.اق سر.اح المزيد من الأس.رى.

جاء ذلك بحسب ما نقل موقع “تايمز أوف إ.سرائ.يل” الإخباري عن مسؤول سياسي إ.سرائ.يلي، لم يسمه، غداة إعلان حـ..ماس، مساء الجمعة، الإ.فراج عن أسي.رتين أمريكيتين بعد جهود قطرية.

وقال المسؤول الإ.سرائ..يلي إنه “في أعقاب إطل.اق ح..م..ا..س لرهي.نتين من غ.ز..ة، تضغط الولايات المتحدة والعديد من الحكومات في أوروبا بهدوء على إ.سرائ..يل لتأجيل ش.ن غ.زو بري لغ.ز..ة، خوفاً من أن يؤدي هذا التوغل إلى إحباط الجهود الرامية إلى تأمين إطلاق سر.اح المزيد من الره.ائن في المستقبل المنظور”.

ويتزامن تأجيل العملية البرية مع فتح معبر رفح السبت والسماح بدخول 20 شاحنة من المساعدات الغذائية على وجه الخصوص بعد أسبوعين من الح.صار المطبق.

المعبر الذي تم إغلاقه فور عبور الشاحنات التي استثنت الوقود للدخول إلى الق.طاع وهو ما يه..دد حياة الآلاف في المشافي التي لا تستطيع العمل بدون الوقود الذي بدى في النفاذ.

كما تأتي الأحداث بالتزامن مع انعقاد “قمة السلام في القاهرة” والتي تحاول تشكيل ضغط على حكومة الك..يان للوقف الفوري لإطل.اق ال..نار والفتح الدائم لمعبر رفح لإدخال المساعدات وتحرير الأس.رى من الطرفين.

الك..يان الذي طلب من مواطنيه مغادرة عدة دول على الفور منها تركيا ومصر والمغرب خشية وقوع عمليات ض.دهم انت..قاما لأهالي غ..ز..ة الذين يبا….دون على أيدي الك…يان المح؟؟؟تل بمباركة دولية. 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى