close
الحرب الفلسطينية

على الرغم من وصول المدمرة الأمريكية.. تصريحات عاجلة من الك.يان حول تأخر العملية البرية وبدء ساعة الصفر

‏إذاعة الجي.ش الإ.سرائ..يلي: الهج..وم على غ.ز..ة سيتأخر بانتظار تعزيزات أمريكية

قالت إذاعة الجيش الإ.سرائ..يلي، الإثنين، إن ‎تل أبيب قررت “تأخير الحرب البرية” في ق.طاع ‎غ.ز..ة بانتظار وصول قوات أمريكية إضافية إلى المنطقة.

وأمس الأحد، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في تصريح صحفي، إن بلاده “تتوقع تصاعد الحر.ب بين ‎إ.سرائ..يل وح.م..ا..س من خلال تور.ط وكلاء إ.ير.ان”، بحسب وكالة “أسوشيتيد برس”.

والمقصود بوكلاء إ.ير..ان التنظ..يمات المس.لحة في المنطقة، وأبرزها “حز.ب الله” اللبناني الذي يتبادل إطل..اق الن..ار مع الجانب الإ.سرائ..يلي منذ اليوم الثاني للحر.ب على غزة في 7 أكتوبر الجاري.

‏وبحسب إذاعة الج.يش: “أبلغت الولايات المتحدة إ.سرائ..يل أنها تعتزم إرسال قوات أمريكية إضافية إلى الشرق الأوسط، استعداداً للمناورة البرية بسبب الخوف من تزايد الهج.ما.ت الإ.يرا.نية ض.د قوا..تها في المنطقة”.

وقالت: “بحسب التقديرات، فقد اتفقوا في إ.سرائ..يل على الانتظار وتأخير الدخول البري حتى يتم إرسال القوات الأمريكية الإضافية”.

وأضافت الإذاعة: “يوضح المسؤولون الإ.سرائ..يليون أن هذا ليس السبب الوحيد لتأخير العملية، وهناك أسباب أخرى، مثل شحذ الجاهزية العملياتية للقوات، فضلاً عن محاولة إيجاد حل لقضية المخت.طفين (الأ.سر.ى الإ.سرائي..ليين لدى “ح..م..ا..س”)، وإمكانية تنفيذ صفقات إط.لاق سراح إضافية”.

وتابعت: “إضافة إلى ذلك، فإن إرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى الشرق الأوسط هو بالطبع أيضاً مصلحة إ.سرائ..يلية واضحة ستساعد على التعامل بشكل مشترك مع الهجما..ت في مختلف الساحات التي قد تتزايد في المراحل المقبلة من الح.رب”.

وفيما تلوّح إ.سرائ..يل منذ أيام بالبدء بالعملية البرية في ق.طاع غ.ز..ة، أشار الج.يش الإ.سرائ..يلي إلى أنه يواصل ه.جماته الجوية المكثفة على ق.طاع غ.ز..ة.

 

بينهم لواء.. مق..تل عدد من قوات النظام السوري في دمشق

تناقلت مواقع وصفحات موالية للنظام السوري صورا وأسماء قالوا إنها لهل.كى في صفوف قوات النظام السوري بينهم لواء.

وبحسب المصادر فإن عددا من الق..تلى تمت تصف..يتهم في العاصمة دمشق ما شكل ض.ربة كبيرة للنظام المتحكمة بالعاصمة دمشق.

وفي تفاصيل الأخبار الهامة:

للمتابعة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى