close
الحرب الفلسطينية

من بينها إغراق الأنفاق بغاز الأع.صاب.. “ميدل إيست آي” تكشف خطة الكيا.ن للعملية البرية بإشراف أمريكي مباشر 

موقع “ميدل إيست آي” عن مصدر عربي مطلع:

يقول المصدر لتقارير ميدل إيست آي أن الغز.و البري المتأخر هو جزء من حملة تض.ليل تهدف إلى الحصول على عنصر المفاجأة في هج.وم متعدد الجوانب.

تتوقع جماعات المقا.ومة الف.لسط.ينية أن تقوم إ.سرائ..يل بإغ.راق أنفاق ح..م..ا..س بغاز الأعصاب والأس.لحة الكيميا.ئية تحت مراقبة قوات الكوماندوز الأمريكية كجزء من هج..وم مفاجئ على قط.اع غ.ز..ة، حسبما قال مصدر عربي رفيع المستوى مطلع على الجماعات لموقع ميدل إيست آي.

وقال المصدر في بيان إن إ.سرائ..يل والولايات المتحدة تأملان تحقيق عنصر المفاجأة من أجل اختراق أنفاق ح.م.ا..س وإنقاذ ما يقدر بنحو 220 ره..ينة وق..تل آلاف الجن.ود التابعين لكت.ائب الق.سا.م التابعة لح.م.ا..س. تسرب مصدره الولايات المتحدة.

ولا يستطيع موقع ميدل إيست آي التحقق بشكل مستقل من المعلومات الواردة في التسريب.

“الخطة تعتمد على عنصر المفاجأة لكسب المع.ركة بشكل حاسم، باستخدام الغازات المح.رمة دوليا، وخاصة غاز الأعصاب، والأس.لحة الكيم.يائية.

وقال المصدر إنه سيتم ضخ كميات كبيرة من غاز الأعصاب إلى الأنفاق.

وستشرف قوة دلتا الأمريكية على “ضخ كميات كبيرة من غاز الأعصاب إلى أنفاق ح.م.ا..س، القادرة على ش..ل الحركة الجسدية لفترة تتراوح بين ست إلى 12 ساعة”.

وأضافوا أنه “خلال هذه الفترة سيتم اخ.تراق الأنفاق وإنقاذ الره.ائن ومق..تل الآلاف من جنود القسام”.

تواصل موقع ميدل إيست آي مع البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية للتعليق، لكنه لم يتلق أي شيء حتى وقت النشر.

وتتحاور الولايات المتحدة مع إسرائيل بشأن غ..زوها المتوقع لغ.ز..ة.

وقد أجرى وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن مكالمات هاتفية شبه يومية مع نظيره الإ.سرائ..يلي يوآف جالانت لمناقشة العمليات، في حين تم إرسال كبار المسؤولين العس.كريين الأميركيين المطلعين على ح.رب المدن إلى إ.سرائ..يل.

خلال زيارة بايدن إلى إ.سرائ.يل الأسبوع الماضي، حيث شارك في جلسة التخطيط للح.رب، شارك الرئيس بايدن عن طريق الخطأ صورة يقال إنها كشفت عن وجوه ثلاثة من كوماندوز قوة دلتا الذين كانوا يقدمون المشورة لإ.سرائ..يل بشأن إنقاذ الره..ائن. تم حذف المنشور في وقت لاحق.

دلتا فورس هي فرع النخبة من قوات العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي. ويتم تدريبهم على إنقاذ الره.ائن ومكاف.حة الإ.ره..اب ومهام “الق.تل أو الأ..سر” التي تستهدف أهدافًا ذات قيمة عالية.

لديهم خبرة مباشرة في المشاركة في إنقاذ الره..ائن من تن.ظيم الدو.لة الإ.سلا..مية وتنفيذ غا.رات ض.د قادة الجما..عة كجزء من حملة الولايات المتحدة لهز..يمة د.ا.ع..ش.

حملة الخداع

تقول المعلومات المسربة إن..

للمتابعة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى