close
اخبار فلسطينالحرب الفلسطينية

المقا.ومة تز.لزل الأرض تحت أقدام الاح.تلال وتد.مر 90 دبابة

قالت مصادر أن الك..يان فقد ما يقارب 90 دب.ابة وآلية خلال محاولته التقدم برا في عملية عسك.رية إلى ق.طاع غ.ز..ة في محاولة منه تحرير الر.ها.ئن الموجودة لدى المقا.ومة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقالت المصادر وعبر تحقيق أجرته قناة الجزيرة القطرية أن عدد دبا.بات وآليات الاحت..لال كانت في الثالث من شهر تشرين الثاني الجاري كانت 383 دبابة.

وأظهرت صور التقطت عبر الأقمار الصناعية أن العدد المتواجد في الثامن من الشهر نفسه “أي بعد 5 أيام فقط” كان 295 دبا.بة وآلية..

أي أن العد..و فقد 88 دبا..بة وآلية خلال الأيام القليلة الماضية..

وتقاطعت هذه الأنباء والدراسات مع تصريحات للمقا..ومة التي أكدت فيها تد..مير عشرات الدبا.بات والآليات لدى العد.و على مشارف قط..اع غ.ز..ة أثناء محاولتها التقدم عبر كما..ئن محكمة والتي أدت إلى مق..تل العشرات من قوات الاحت..لال من قو.ات الن.خب.ة والتي كان من بينهم ألوية.

ويسعى الاح..تلال جاهدا التقدم برا في القط.اع في مسعى منه لتح.رير الره.ائن المتواجدين لدى المقا.ومة الف.لسط..ينية منذ السابع من الشهر الفائت وهو اليوم الأس.ود كما يسميه الاحت..لال. 

وفي رد منه على خسا..ئره وفقدان الكم الهائل من جنو.ده وآلياته على الرغم من الدعم الأمريكي والأوروبي اللامحدود..

ين.تقم الاحت..لال من المقا..ومة عن طريق حص.ار القط.اع وتد.مير المشافي التي لم يبقى منها أي مشفى سليم ما ينذر بوقوع كار.ثة إنسانية في القط.اع..

الكار.ثة التي تعبر عنها الأرقام باست.شها.د أكثر من 11 ألف جلهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى تدم.ير عشرات المشافي والمساجد والمدارس والمرافق العامة.

يحدث هذا كله في ظل تقا.عس غير مسبوق من الدول العربية والإسلامية والتي عقدت قمة طارئة في السعودية قبل يومين لم ترق حتى إلى مستوى الإ.دانة..

 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى