close
قصص

قصص وعبر قصة رائعة عن الرزق …

نظر له الشملي نظرة عميقه استغرب ابراهيم منها قال له ما بك تحدق بها كذا؟ فقال له يا ابراهيم ماذا دهاك او كيف ترضى ان تكون الطائر الضعيف وتنتظر من الطير القوي لقمه حتى تبقى على قيد الحياة , لماذا لاتكون ذلك الطائر القوي الذي يأ تي هو بالطعام, وكأنه يقول له :

اليد العليا خير من اليد السفلى , وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف.

نظر ابراهيم نظرة حيرة وتعجب الى صديقه الشبلي وقال يا الله ما اروعك وما اعجبك ثم إحتضنه, وبعد ذلك إلتفت إلى من كان معه وقال له أخبر قومنا اننا غدا ان شاء الله سننطلف في تجارتنا الجديده.

ناتي الان تعريف التوكل والتواكل: التواكل: هو ان تجلس في مكانك أو في بيتك وتقول ان الله سيرزقني من غير عمل ولا إتخاذ اي سبب.

التوكل: فهو ان تعمل وتكد في جده نشاط وتترك النتائج على الله سبحانه وتعالى. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما جاءه الاعرابي يجر ناقته قال رسول الله يا رسول الله ااتركها واتوكل , فقال له إعقلها وتوكل..

ولكن ربما تتخذ كل الاسباب ولكن لا تحصل علي النتيجه المراده وهذا راجع الى ان الله منع ذلك لسبب لا تعلمه انت , فربما يمنعك من وظيفه وانت ترى ان هذا المنع شيء سيء ولكن في الواقع هو خير باذن الله اليك.

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم

 

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى