close
اخبار عالمية

دخول رئيس دولة في غي.بوبة وسط تكتم عن حالته الصحية

 رفضت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، التعليق على أنباء متداولة حول اختفاء وزير الدفاع الصيني، لي شانجفو، والذي تناولته وسائل إعلام أمريكية.

امتنعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج عن التعليق على مزاعم وسائل الإعلام الغربية بشأن اختفاء وزير الدفاع الصيني لي شانج فو.

وقالت المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، عندما طلب منها التعليق على التقارير المتعلقة بغياب وزير الدفاع الصيني عن أعين الجمهور: “لا أعرف شيئا عن الوضع الذي ذكرته”.

وفي إجابتها على طلب التعليق قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، ماو نينج:

” “لا أعرف شيئا عن الوضع الذي ذكرته”.

وكتبت صحيفة “فايننشل تايمز” نقلا عن مصادرها أن  الولايات المتحدة “تعتقد أنه من الممكن أنه تمت إقالة لي شانغفو الذي لم يظهر علنا منذ أسبوعين، وربما هو قيد التحقيق

من جهتها أفادت المواقع الصينية بأن لي شانغ فو لا يزال يحتفظ بجميع مناصبه، بما فيها منصب عضو المجلس العسكري المركزي الصيني.

ويعتبر اختفاء الوزير الصيني هو أحدث علامة على الاضطراب بين أعضاء النخبة في المؤسسة العسكرية والسياسة الخارجية في بكين وفقا للصحيفة البريطانية.

وذكرت فاينانشال تايمز البريطانية أن 3 مسؤولين أمريكيين، أكدوا أن “الولايات المتحدة خلصت إلى أن لي، الذي لم يظهر علنًا لأكثر من أسبوعين، جرى تجريده من مسؤولياته كوزير للدفاع”.

وفي تفاصيل اختفاء وزير الخارجية:

للمتابعة اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى